29‏/1‏/2017

تعرف على Lineage OS البديل الرسمي لنظام Cyanogenmod

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمدا وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد إخواني أخواتي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:


في 31 ديسمبر آخر ايام العام الماضي انهت شركة سيانوجين صاحبة احدى اشهر تعديلات ( رومات ) اندرويد المخصصة، مشوارا طويلا و اوقفت كافة خدماتها التي كانت تدعم مجموعة كبيرة من اﻷجهزة من مختلف الشركات. و كمواصلة لمشروع سيانوجبن تم انشاء بديل لها باسم LineageOS. و اﻻن يستعد فريق توزيعة LineageOS لطرح اول اصدار رسمي ﻷكثر من 80 جهازا مختلفا. 
تعرف على Lineage OS البديل الرسمي لنظام Cyanogenmod

وفقا لتدوينة جديدة تم نشرها على موقع LineageOS في نهاية هذا الاسبوع سيتم طرح اول اصدار رسمي من الروم لكافة الاجهزة المتوافقة مع اصداري مارشميلو و نوغا او بعبارة اخرى الاجهزة التي تلقت اصداري سيانوجين مود CM13 و CM14.1 رسميا. 

و سيتوالى اصدار النسخ اسبوعيا بشكل منتظم، حيث تأتي مع مفتاح خاص للمصادقة و التفعيل يمكن الحصول عليه من موقع خاص بالمشروع.

على نقيض سيانوجين مود، توزيعة LineageOS لن تتضمن صلاحيات الجذر افتراضيا. و لمن يرغب بصلاحيات الجذر ( روت ) فالمشروع يوفر ملفا خاص يتم تنصيبه بشكل منفصل للحصول على صلاحيات الجذر، و ستحتاج اليه لمرة واحدة فقط على نحو شبيه بتنصيب حزمة تطبيقات جوجل. 

اذا كنت مستخدما ﻹصداري سيانوجبن مود CM13 و CM14.1 و رغبت بتجربة LineageOS فهذا يعني انك تتحول من روم ﻷخرى، و ﻷن التحول يرافقه فقدان كافة بيانات تطبيقاتك و اعداداتك المفضلة مساعدة في حل هذه المشكلة، سيوفر المشروع طريقة لترحيل البيانات مع كل اصدارات الروم الاسبوعية طوال الشهرين المقبلين. و هذا يتيح لك بامكانية تنصيب اصدارات LineageOS مباشرة على إصداري سيانوجبن مود CM13 و CM14.1 و تحتفظ بكل بياناتك و اعدادتك كما هي. و بعد ان تقوم بترحيل بياناتك مرة واحدة يمكنك التحول لتجربة LineageOS بسهولة. 

و مع ذلك يوصي فريق المشروع بمسح كافة البيانات قبل تنصيب الروم فذلك افضل. و على جمهور سيانوجين مود سابقا ترقب طرح اول اصدار رسمي على صفحة التحميل بموقع مشروع LineageOS بنهاية هذا الاسبوع.



إخترنا لك أيضا
جميع الحقوق محفوظة لــ نوميدياتك 2020 ©
cite='https://www.facebook.com/Numidiatek/' class='fb-xfbml-parse-ignore'>